10 أسباب تجعلك تستخدم برنامج Adobe After Effects !


سألني قبل فترة وجيزة أحد زملائي في الجامعة ، لماذا تستخدم برنامج Adobe After Effects ؟ ، سأجأوب على هذا السؤال بعدة نقاط في هذه المقالة التي سأوضح فيها لماذا هذا البرنامج

[ من وجهة نظري ] :-

1. يتميز برنامج AE، بإنه يعطيك الحرية الكاملة في عمل أي شيء تريده في البرنامج ، من قص ودمج وإنشاء وتعديل وتصحيح ألوان، لذلك يسمى بـ " الفوتوشوب المتحرك "

2- سهولة التأقلم مع البرنامج ، خاصة إذا كنت من مستخدمين احدى برامج شركة أدوبي كـ " الفوتوشوب " أو " الاليستريتور " ، مع ان اغلب المبتدئين يواجهون مشاكل في التأقلم ، الا انه بعد فترة ستجد الامور قد تغيرت

3- كثرة الفلاتر والإضافات ، سواء كانت من البرنامج نفسه ، أو إضافات خارجية ، والتي تساعدك في كثير من الامور وإضافة لمسات احترافية لـ مونتاجتك .

4- كثرة السكربتات ، والتي توفر لك الوقت والجهد ، والتي تقوم بعمل أشياء رهيبة داخل البرنامج ( سيتم كتابة مقالة كاملة عن السكربتات وفوائدها ) .

5- كثرة الدروس المنتشرة في الانترنت ، وبشكل خاص في اليوتيوب ، ايضاً هناك مواقع متخصصة للدروس كـ Video Copilot و Ae Tust والكثير من المواقع الأخرى .

6 - إحترافية جودة إنتاج العمل ، حيث ببرنامج AE يتم تصدير العمل بجودة احترافية منها HD و FHD ، أيضاً مقاسات الفيديو الخيالية ، وهذا يضمن لك ان يتم تصدير الفيديو الخاص بك بدقة ممتازة وواضحة جداً .

7 - إمكانية البرنامج المتعددة ، حيث تستطيع عمل Compositing ، أو ان تصمم Motion Grahpics أو ان تقوم بعمل VFX Effects والعديد من الوظائف الاخرى .

8 - امكانية ربط مشترك بين البرنامج وأحد برامج الثردي مثل " السينما فور دي " وإستيراد أعمال ثلاثية الابعاد الى ساحة برنامج AE والتحكم بها بكل سهولة ، أيضاً ربطه ببرامج أدوبي الأخرى " كـالفوتوشوب والالسيتريتور والفلاش "!

9- يعتبر من أقوى البرامج في إنشاء الخدع السينمائية بإحترافية ، كالإنفجارات والدخان والنار وإطلاق الرصاص ووو .. إلخ ، والتي تستخدمه كبرى شركات إنتاج الأفلام والمسلسلات !

10- قوة وسمعة البرنامج ، حيث ان اغلب البروموهات والإنتروهات والإعلانات التلفزيونية يتم تصميمها بهذا البرنامج ، ايضاً كثرة الطلب على مستخدميه من شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية .

هذه من وجهة نظري بعد استخدام هذا البرنامج والتكييف معه
تنتهي المقالة هنا ، نلتقي في مقالة أخرى إن شاء الله

المصدر: video-gate.com